خلاصة رحيق المنتديات

منتدي اسلامي عربي يهتم بالمواضيع الاسلاميه والعلميه المنتجه والمفيده يسعي لخير الدين والدنيا


    بعض غرائب عالم الدجاج

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 106
    تاريخ التسجيل : 14/06/2010

    بعض غرائب عالم الدجاج

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أغسطس 31, 2010 2:48 pm


    غرائب عالم الدجاج


    اليكم تلك الغرائب من عالم الدواجن

    تحدث مفارقات غريبة فى عالم الدجاج ، وذلك عندما فاجأت دجاجة في غرب بريطانيا مالكيها عندما باضت بيضة بحجم كرة التنس ، تزن 210 جرامات وقطرها 20.3 سنتمتراً وحجمها يفوق 4 مرات حجم البيضة الطبيعية.

    واكتشف ديفيد هويت البيضة العملاقة في مزرعة الدجاج في سانت وين، وقال أنه سبق وعثر على بيض كبير من قبل لكن ليس إلى هذه الدرجة ، وتقرر أن يتم تجفيف البيضة الكبيرة لعرضها في معرض كورنوال الملكي.

    ووقالت جولي زوجة هويت : "أتى زوجي راكضاً من قن الدجاج وصرخ انظري إلى حجم البيضة، مؤكدة أن البيضة كانت كاملة ودائرية وكبيرة".
    ولا يعرف الزوجين اللذين يربيان الدجاج منذ 25 سنة أيا من طيورهما الـ 30 ألفا التي باضت البيضة الضخمة.
    نفس الموقف تعرض له تلميذ بريطاني عندما فوجئ بأن دجاجته التي يربيها في المنزل وضعت بيضة كبيرة طولها 10سنتيمترات وعرضها 7 سنتيمترات ، قائلا :" بدا الأمر غريباً جداً لأن البيضة كانت كبيرة جداً وظننت انها بيضة ديناصور.

    عقدت الدهشة لسان الأمريكية فران فينسنت البالغة من العمر 54عاماً عندما أقدمت علي كسر بيضة لتجد بداخلها بيضة أخري، وذلك أثناء عمل الكعك ، حيث فوجئت بوجود بيضة صغيرة أخري متماسكة تماماً داخل البيضة الكبيرة التي يبلغ طولها ثلاث بوصات ونصف البوصة.

    وقالت : "كنت أعتقد أن البيضة تبدو أكبر من المعتاد وظننت في بادئ الأمر أنها ربما كانت بيضة بط.. وعندما كسرتها وجدت فيها الصفار والبياض ولكن كانت هنالك أيضاً بيضة صغيرة غير مقشورة.. لم أر في حياتي مثل هذا من قبل .. إنهما مثل التوأم تقريباً".

    وأكد ديفيد لاننج، من شركة دواجن ليلويد موندرأنه ن من النادر للغاية أن يحصل الزبون علي بيضة مزدوجة علي غرار ما حدث.. إن مثل هذه الحالة النادرة قد جرت العادة علي التعرف عليها أثناء مرحلة الفحص داخل المزرعة.

    تتحول إلى ديك
    ولم ترضي الدجاجة فريكي عن جنسها ، فبعد أن اعتادت على وضع البيض لمدة ثمانية أشهر ،فجأة وبدون مقدمات تحولت الى ديك صغير ونبت لها عرف قرمزي اللون وبدأت تصيح عند الفجر كما الديكة.
    وتضمن التحول الجديد الاستيقاظ كل صباح والصياح ، لتنهض جو ريتشاردز صاحبة الدجاجة فريكى من نومها عند شروف الفجر فى منزلها بمدينة سولتفرود بالقرب من بريستول ، بل أن فريكي تقمست دورها الجديد ببراعة وأخذت تتصارع مع الديكة بل وتحاول التزاوج مع زميلاتها السابقات.
    وأكدت فيكتوريا روبرتس من نادي الواجب ببريطانيا أن تغيير نوع الجنس أمر نادر الحدوث وذلك بمعدل واحد في كل 10 آلاف وهو ينجم عن زيادة في مستويات التستوسترون ، أما أدريان كيب سكرتير الإتحاد الوطني لأندية الدواجن، فقد أكد قائلاً: "إن هذا الأمر يحدث ولكنه نادر جداً جداً حتى انني لم أره إلا مرة واحدة في غضون 55 سنة".

    بيض أخضر اللون
    اضغط على الصورة لعرض أكبر الاســـم: 10_33_1921_23.jpg المشاهدات: 4 الحجـــم: 13.9 كيلوبايت الرقم: 1846

    تحولت دجاجة في مدينة كوتيتلان في شمال المكسيك، من دجاجة بمواصفات عادية تتمتع بريش بني اللون الى أشهر دجاجة في البلاد بعد أن أصبحت تبيض بيضا اخضر اللون.
    وأشارت صاحبة الدجاجة "الفيرا روميرو" التي حصلت عليها كهبة من الحكومة إنها لم تظن يوماً بأن دجاجتها ذات الشكل واللون العادي ستصبح أشهر دجاجة في المكسيك ، ففي البداية كانت تبيض بيضاً ابيض كباقي الدجاجات في الحديقة وفجأة أعلمها أطفالها بأن الدجاجة غيرت عادتها واصبحت تبيض بيضاً أخضر اللون ، وأبدت عن دهشتها لأن دجاجتها لم تتناول غذاء خاصا بها، إنما كانت تأكل حبات الذرة والتورتيا، تماما مثل باقي الطيور.
    ودعت شهرة الدجاجة العلماء الى إجراء التحاليل والدراسات للتوصل الى سرها الذي شغل الرأي العام المكسيكي، وتوصلوا إلى أن لون قشرة البيضة لا يؤثر على صفار البيض او على طعمه إنما قد يعود سببه الى جينات الدجاجة، حيث هناك جينات زرقاء او خضراء موجودة عادة في بعض أنواع الطيور!

    منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول للافاده

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 10:43 am